فوائد عسل المرار الشوكي - Ebox dz
Shopping Cart
عسل الشوكة او عسل المرار الشوكي

فوائد عسل المرار الشوكي

عسل الشوكة او عسل المرار الشوكي هو جوهرة الطبيعة ينتجه النحل من رحيق أزهار الشوك. يحتوي عسل المرار الشوكي على عنصر السيلمارين المسؤول على أثر العلاج القوية على الجسم. من فوائد عسل المرار الشوكي حماية الكبد, معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي و الإضطرابات الصفراوية , يساعد في تحسين مقاومة الأنسولين و مقوي للمناعة . يتميز عسل الشوكة بمذاق عرق السوس الخفيف. 

عسل المرار الشوكي miel centrauréé

فوائد عسل المرار الشوكي:

يحتوي عسل المرار الشوكي على  العديد من العناصر الغذائية والمعادن التي تساهم في تحسين صحة الجسم منها :

حماية الكبد :  عسل المرار الشوكي يساعد على حماية خلايا الكبد من التلف والسموم كذلك يعزز تجديد خلايا الكبد لاحتوائه على مركب نشط يسمى سيليمارين، والمعروف عنه أنه يساعد على حماية هذا العضو.

معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي : يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي (عسر الهضم) ,ألم المعدة، انتفاخ البطن، الثقل، الحرقة، الإمساك، الإسهال و غازات الأمعاء.

الإضطرابات الصفراوية : عسل الشوكة يساعد في معالجة القصور الصفراوي والحصى.

يساعد في تحسين مقاومة الأنسولين : يساعد عسل الشوكة في موازنة مستوى السكر في الدم، و في خفض نسبته في الدم لذلك يعتبر مفيد لمرضى السكري، ولكن يجب عدم الإكثار من تناوله.

تقوية جهاز المناعة: يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للأكسدة في عسل شوك الحليب على تقوية جهاز المناعة لمكافحة العدوى والأمراض.

طريقة الحفظ والاستعمال:

  • يمكن تناول ملعقة صغيرة من عسل المرار الشوكي في كأس ماء دافئ على الريق يوميًا .
  • يحفظ في مكان بارد و جاف مع وضعه في أوعية زجاجية محكمة الإغلاق.

شراء عسل المرار الشوكي في الجزائر

لطلب عسل المرار في الجزائر يمكنك طلبه من الرابط ادناه، التوصيل متوفر ل 58 ولاية، يوجد فريق دعم و استفسار للرد على جميع تساؤلاتكم.

دراسات علمية

أسئلة شائعة عن عسل المرار الشوكي:

أبحاث علمية تدعم فوائد عسل المرار الشوكي : 

  1. عسل المرار الشوكي و السكري : The Therapeutic Potential of Milk Thistle in Diabhttps://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4310066/etes – PMC (nih.gov)
  2.  عسل المرار الشوكي و السرطان : A review of therapeutic potentials of milk thistle (Silybum marianum L.) and its main constituent, silymarin, on cancer, and their related patents – PMC (nih.gov)

هل يسبب عسل الشوكة آثارًا جانبية؟

لا يمكن لعسل الشوكة ان يكون لها اثار جانبية الا اذا كان عسلا مغشوشا أو تم تناوله بكثرة من قبل مرضى السكري .

كيف يمكن استخدام عسل المرار الشوكي في العناية بالبشرة؟

يمكن إستخدام عسل الشوك للبشرة بفضل تأثيره المرطب ومضادات الأكسدة التي تُساهم في ترطيب الجلد وحمايته من الأضرار، إضافة إلى دوره الحيوي في تهدئة الالتهابات وتحسين مظهر البشرة نتيجة تعزيز عملية تجديد الخلايا.

ما هي الكمية الموصى بها لتناول عسل المرار الشوكي يوميًا؟

ينصح بتناول ملعقة صغيرة في كأس ماء يوميا.

هل يمكن أن يستخدم عسل المرار الشوكي كبديل طبيعي للسكر؟

أكيد نعم، يمكن استخدام عسل المرار الشوكي كبديل طبيعي للسكر. إذا كنت تبحث عن بديل صحي وطبيعي للسكر المكرر في الوصفات والمشروبات، فيمكن استخدام عسل المرار الشوكي بدلاً من السكر. لكن يجب مراعاة أن عسل المرار الشوكي له نكهة قوية قد لا تكون مناسبة لكل الوصفات.

هل هناك أي توصيات خاصة بشأن استخدام عسل المرار الشوكي للأطفال؟

ينصح بإعطاء طفلك بعد عمر 2 سنوات عسل المرار الشوكي بكميات معتدلة لتمده بالطاقة والنشاط، وتخفيف آلام الحلق والسعال لديه. وإن كان طفلك يعاني من مشاكل في النوم، فإن عسل الشوكة يساعده بسبب احتوائه على التربتوفان الذي يعزز إنتاج السيروتونين ويحسن من جودة نومه ، يعزز له المناعة و يساعد في علاج عسر الهضم  لديه. لا ينصح للرضع أو الأطفال أقل من سنتين.

فكرتين عن“فوائد عسل المرار الشوكي”

  1. hey there and thank you for your information – I’ve certainly picked up anything new from right here.
    I did however expertise a few technical points using this
    website, since I experienced to reload the site many times previous
    to I could get it to load correctly. I had been wondering if your web host is OK?
    Not that I am complaining, but sluggish loading instances times will often affect your placement in google and could damage your
    high-quality score if ads and marketing with Adwords. Well I’m adding this RSS to my email and could look out for much more of your
    respective intriguing content. Ensure that you update this again soon..
    Escape room lista

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart